رئيسي د. عوفر غروسبارد
عن عوفر غروسبارد
حول
د. عوفر غروسبارد

د. عوفر غروسبارد هو عالم نفسي (سيكولوجي) سريريّ ويحمل لقب دكتوراة آخر في تسوية الخلافات من جامعة جورج ميسون في ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية. مختصّ في التربية وعلم النفس والتعددية الثقافية محاضر في جامعة حيفا وفي الكلية الاكاديمية العربية للتربية في إسرائيل - حيفا وباحث مشارك في كلية الأمن القومي. كتب العديد من المقالات وله سبعة كتب ترجمت إلى لغات مختلفة ونالت جوائز.

السيرة الكاملة

الكتب

  1. القرآن الكريم : مرشدا لتربية الأولاد- مصحوبا بالأمثلة والتفسيرات النفسية. إصدار دار النشر التابعة لجامعة بن غوريون (بئر السبع)، 2008.
  2. ديالوج (حوار)- 123 قصة علاجية من المجتمع التقليدي وحلها. إصدار دار النشر التابعة لجامعة بن غوريون (بئر السبع)، 2007.
  3. فك الشيفرة الثقافية. إصدار دار النشر التابعة لجامعة بن غوريون (بئر السبع)، 2007.
  4. مناحم بيغن- صورة زعيم - سيرة ذاتية. باللغة العبرية. إصدار رسلينج، 2006، باللغة الانجليزية، كلية الأمن القومي، 2007. في الأصل اطروحة الدكتوراة التي قدّمت إلى معهد تسوية الخلافات في جامعة جورج ماسون، في الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. إسرائيل على السرير- علم نفس عملية السلام. الطبعة العبرية، إصدار جريدة يديعوت أحرونوت، 2000، والطبعة الألمانية إصدار باتموس، 2001، والطبعة الانجليزية، إصدار جامعة ولاية نيو يورك (SUNY Press ، 2003).
  6. العربي الذي في القلب. رواية نفسية- سياسية تحاول أن تستوضح الجذور العاطفية للنزاع العربي- الإسرائيلي. إصدار دار النشر "تموز" بالتعاون مع جمعية الكتاب اليهود، 2000
  7. رخصة للجنون. رواية عن فتاة مراهقة تمر في تحليل نفسي في قسم الطب النفسي، إصدار دار النشر يارون جولان، 1994

جوائز

  1. قرآنت- جسر بين الإسلام والغرب- مشروع افتراضي على أساس الكتاب" القرآن الكريم : مرشدا لتربية الأولاد" اختير ليمثّل إسرائيل في مؤتمر الرئيس ، القدس 2008.
  2. مناحم بيغن- صورة زعيم - سيرة ذاتية. نال جائزة البحث من مركز تراث مناحم بيغن لسنة 2004
  3. العربي الذي في القلب. اختارته رابطة الكتاب اليهود ليكون كتاب السنة لسنة 2000.